| dc.contributor.author | زعرور, لبنى
|
|
| dc.date.accessioned | 2025-11-06T11:02:40Z | |
| dc.date.available | 2025-11-06T11:02:40Z | |
| dc.date.issued | 2024-12-31 | |
| dc.identifier.issn | 1112-7465 | |
| dc.identifier.issn | E-ISSN 2602-7240 | |
| dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/9302 | |
| dc.description.abstract | يعرف موضوع الموهبة اهتمام المنظومات التربوية بمختلف دول العالم، لما لهذه الفئة من أهمية ذات ابعاد متعددة. فعلى الصعيد المعرفي هم يتسمون بقدرات وكفاءات تفوق بكثير معدل الناس العاديين مما يؤهلهم لإنتاج المعرفة، اما على الصعيد الاقتصادي يعد الاستثمار فيهم استثمار للمستقبل يحقق للمجتمع عناصر منتجة وفعالة، وعلى الصعيد التكنولوجي هم الأكثر قدرة على مسايرة التقدم التكنولوجي وتخطيه لما يتصفون به من قدرات عقلية وإبداعية عالية. افلا يكفي هذا لان نولي هذه الفئة من أبنائنا كمختصين وكمسؤولين الأهمية القصوى من حيث الكشف، الانتقاء والتكفل؟ هذا ما سنناقشه في هذا المقال بالتطرق لعدة قراءات لمن هم الموهوبين، ثم نعرج لأهمية الكشف وأدواته عنهم من خلال نماذج وتجارب بعض الدول، وفي النهاية سنهتم بما يخص تعليمهم مع ذكر بعض نماذج تنمية الموهبة | ar_AR |
| dc.language.iso | Ar | ar_AR |
| dc.publisher | المجلة الجزائرية للتربية والصحة النفسية-التربية والصحة النفسية-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 أبوالقاسم سعد الله | ar_AR |
| dc.relation.ispartofseries | 17;2 | |
| dc.rights | Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States | * |
| dc.rights.uri | http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ | * |
| dc.subject | الموهبة | ar_AR |
| dc.subject | الكشف عن الموهوبين | ar_AR |
| dc.subject | تعليم الموهوبين | ar_AR |
| dc.title | -الموهوبين بين معايير الكشف الانتقاء والتكفل _ التكفل المدرسي نموذجا | ar_AR |
| dc.type | Article | ar_AR |
Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :