Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

أثر الرسوم المتحركة في تنمية السلوك العدواني للطفل الجزائري

Show simple item record

dc.contributor.author شعبان, مهدية
dc.contributor.author إبن عيسى, آمال
dc.date.accessioned 2025-09-25T09:40:48Z
dc.date.available 2025-09-25T09:40:48Z
dc.date.issued 2011-12-20
dc.identifier.issn 1112-7546
dc.identifier.issn Eissn 2676-2196
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/9158
dc.description.abstract إن الطفولة مرحلة حاسمة في حياة الفرد، وهي الأساس التي تقوم عليه شخصيته والتي تلعب فيها المؤسسات التنشئية والتربوية كالأسرة والمدرسة دور هام في مدى سلامة وخلو هذه الشخصية من مظاهر العنف والإجرام ويعتبر التلفاز من بين مؤسسات التي أصبحت تلعب دور لا يقل أهمية عن دور الأسرة في بناء هذه الشخصية من حيث المعايير والقيم والاتجاهات، ولعل أكثر ما يجذب ويثير الطفل إليه الرسوم المتحركة (أفلام الكرتونية) والتي قد تشكل نقطة التحول ايجابية أو سلبية في حياة الطفل من خلال ما تتضمنه من قيم وسلوكيات كالتي تدل على العنف، وكنتيجة لمشاهدة صور العنف في الرسوم المتحركة أصبحنا نرى سلوكيات عدوانية للطفل تقليدا لما يستقبله من شخصيات كرتونية، بتقمص شخصيات أبطالها من خلال الحركات والألفاظ، فمن أجل ذلك كانت هذه الدراسة تحت عنوان׃ أثر الرسوم المتحركة في تنمية السلوك العدواني للطفل الجزائري، والتي جاءت من أجل الإجابة على معرفة الحالات التي قد تؤدي بالطفل الى تقليد تلك السلوكات العدوانية إلي تتضمنها الرسوم المتحركة ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مجلة الوقاية والارغنوميا - مخبر الوقاية والارغنوميا- كلية العلوم الاجتماعية -جامعة الجزائر2 ابو القاسم سعدالله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 5;1
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject الرسوم المتحركة ar_AR
dc.subject الطفولة ar_AR
dc.subject التنشئة الاجتماعية ar_AR
dc.subject القيم ar_AR
dc.subject السلوك العدواني ar_AR
dc.subject العنف ar_AR
dc.title أثر الرسوم المتحركة في تنمية السلوك العدواني للطفل الجزائري ar_AR
dc.type Article ar_AR


Files in this item

The following license files are associated with this item:

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account