Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال والتحول نحو الإدارة الرقمية في المؤسسات الإعلامية دراسة نظرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن رقية, حسينة
dc.date.accessioned 2025-07-09T10:21:30Z
dc.date.available 2025-07-09T10:21:30Z
dc.date.issued 2022-08-15
dc.identifier.issn 2437 - 0827
dc.identifier.issn EISSN 2013 - 8233
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/9095
dc.description.abstract ملخص: تهدف الدراسة إلى الكشف عن تأثير تكنولوجيات الإعلام الجديدة في إدارة المؤسسات الإعلامية بالتركيز على فوائد الإدارة الاسترايجية في المؤسسات الإعلامية، ودور التكنولوجيا في تطويرها والتحول بها نحو العالمية مع الاشارة إلى تحديات ادماج التكنولوجيات الجديدة في إدارة مؤسسات الإعلام. حيث توصلت الدراسة إلى نتيجة مفادها أن ادماج التكنولوجيات الجديدة في إدارة المؤسسات الإعلامية وعلى رأسها الانترنت هو ما ساعد هذه المؤسسات على الخروج من محيطها المحلي والوطني والتحول نحو العالمية ما أدى إلى ظهور المجموعات الإعلامية العالمية. كلمات مفتاحية: تكنولوجيات جديدة؛ الإعلام؛ الاتصال؛ مؤسسة إعلامية؛ الإدارة الرقمية. Abstract: The study aims to reveal the impact of new media technologies in the management of media institutions by focusing on the benefits of strategic management in media institutions, and the role of technology in its development and transformation towards globalization, with reference to the challenges of integrating new technologies in the management of media institutions. Where the study came to the conclusion that the integration of new technologies in the management of media institutions, especially the Internet, is what helped these institutions get out of their local and national surroundings and shift towards globalization, which led to the emergence of global media groups. Keywords: new technologies; media; communication; Media organization; digital management. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مجلة دراسات في علم الاجتماع المنظمات- مخبر علم الاجتماع والمناجمنت-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 10;1
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject تكنولوجيات جديدة ar_AR
dc.subject مؤسسة إعلامية ar_AR
dc.subject إدارة رقمية ar_AR
dc.subject إعلام ar_AR
dc.subject اتصال ar_AR
dc.title التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال والتحول نحو الإدارة الرقمية في المؤسسات الإعلامية دراسة نظرية ar_AR
dc.type Article ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Excepté là où spécifié autrement, la license de ce document est décrite en tant que Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte