المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

تدريب العاملين على مهارات المشغل للصيانة الذاتية وعلاقته بجودة خدمة العملاء في القطاع الصحي الحكومي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author عواشرية, السعيد
dc.date.accessioned 2025-06-02T08:18:57Z
dc.date.available 2025-06-02T08:18:57Z
dc.date.issued 2024-08-01
dc.identifier.issn EISSN 2676-2196
dc.identifier.issn 1112-7546
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8905
dc.description.abstract دف الباحث في هذا البحث إلى الكشف عن كل من: درجة التدرب على مهارات المشغل للصيانة الذاتية لدى العاملين في مجال التشغيل في القطاع الصحي الحكومي بمدينة باتنة بالجزائر، والعلاقة بين ذلك وجودة خدمة العملاء، وجاءت عينته ممثلة بـ: 225 عاملا، من فنيين وممرضين وأطباء، اختيرت بطريقة عرضية، معتمدا على استبيان من تصميم الباحث معد لهذا الغرض، مستخدما لتحليل النتائج أسلوبين إحصائيين: (المتوسط الحسابي، واختبار "ت"). متخذا من المنهج الوصفي منهجا علميا لتناول ذلك. وقد أشارت النتائج إلى: انخفاض درجة التدرب على مهارات المشغل للصيانة الذاتية لدى أفراد عينة البحث، ووجود علاقة ارتباط موجبة ذات دلالة إحصائية بين ذلك وجودة خدمة العملاء، كما حاول في الختام الخروج بجملة من الاستنتاجات والاقتراحات The researcher aimed in this research to reveal both: the degree of training in operator skills for self-maintenance among workers in the field of employment in the government health sector in the city of Batna, Algeria, and the relationship between that and the quality of customer service. His sample was represented by: 225 workers, including technicians, nurses, and doctors. It was chosen casually, relying on a researcher-designed questionnaire prepared for this purpose, using two statistical methods to analyse the results: (arithmetic mean and “t” test). Taking the descriptive approach as a scientific approach to address this. The results indicated: a low degree of training in operator skills for self-maintenance among members of the research sample, and the existence of a positive, statistically significant correlation between this and the quality of customer service. In conclusion, he attempted to come up with a set of conclusions and suggestions. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله Algiers2 University Abu El Kacem Saad Allah ar_AR
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject التدريب، الصيانة الذاتية، مهارات الصيانة الذاتية، جودة الخدمة ar_AR
dc.title تدريب العاملين على مهارات المشغل للصيانة الذاتية وعلاقته بجودة خدمة العملاء في القطاع الصحي الحكومي ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي