Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

تكيّف الطفل المتوحد في الحياة المدرسية من خلال بناء ذكاءه المتعدّد

Show simple item record

dc.contributor.author بهتان, عبد القادر
dc.date.accessioned 2025-05-13T12:47:02Z
dc.date.available 2025-05-13T12:47:02Z
dc.date.issued 2020-03-21
dc.identifier.issn 2477-9997
dc.identifier.issn EISSN:2600-6553
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8782
dc.description.abstract ظاهرة التوحد الطفلي واحدة من أهم اضطرابات القرن تعاني منه مختلف المجتمعات. في هذا الإطار، يشير الطبيبان "كانر(1943)" Kanner و"أسبرغر"(1944) Asperger، إلى المعاناة النفسية والصحية عموما التي تعرقل المسار النمائي والعلائقي للطفل، وما يترتب عن ذلك على الصعيد التربوي والتعليمي. سنتناول في دراستنا الاستقرائية مفاهيم التوحد وأسبابه الداخلية والخارجية، وكيفية إدماج الطفل التوحدي في محيطه المدرسي بهدف التكيّف. بحيث نفترض ذلك من خلال تنمية ذكاءه المتعدّد (أو كما يسميه "هوارد جاردنر"Howard Gardner)، بهدف الإنسجام، والتفاعل مع كامل جسمه ومحيطه. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher نفسيات وأنام-مخبر الانثربولوجيا التحليلية وعلم النفس المرضي-كلية العلوم الاجتماعية -جلمعة الجزائر -2- ابوالقاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 1;4
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject اضطراب التوحد ar_AR
dc.subject تدريس المتوحد ar_AR
dc.subject autisme ar_AR
dc.subject intelligence multiple ar_AR
dc.subject adaptation ar_AR
dc.subject enseignement de l’autis ar_AR
dc.title تكيّف الطفل المتوحد في الحياة المدرسية من خلال بناء ذكاءه المتعدّد ar_AR
dc.type Article ar_AR


Files in this item

The following license files are associated with this item:

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account