المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

دور البرامج التدريبية الجماعية في مواجهة المشكلات اللغوية عند الأطفال المتخلفين عقليا

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author سي بشير, كريمة
dc.date.accessioned 2025-04-21T09:58:24Z
dc.date.available 2025-04-21T09:58:24Z
dc.date.issued 2013-12-08
dc.identifier.issn 2253-0495
dc.identifier.issn EISSN: 2602-6384
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8653
dc.description.abstract وتنبثق مشكلة الدراسة الحالية من ضوء ما تجمع من نتائج معظم الدراسات التي أشارت إلى وجود تأخر في المستوى اللغوي وفي أداء المهارات اللغوية لدى الأطفال المتخلفين عقليا الأمر الذي يستدعي التدخل لتحسين مستوى وأداء المهارات اللغوية. وسوف تقوم الباحثة بدور النموذج الملائم الحي في هذا البرنامج التدريبي حيث أنها تقوم بنمذجة السلوك المطلوب أي النطق المفردات والكلمات وعلى الطفل المعوق عقليا تقليدها وتكرارها حتى يتعلمها وينطقها بشكل ملائم. كما استعملت الباحثة فنية التعزيز، والذي يعني زيادة تكرار ظهور الاستجابة حين تتبع مباشرة بنتائج أو أحداث سارة وتؤدي في الغالب إلى تقوية ظهورها. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher المرشد-مخبر القياس والإرشاد النفسي-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries 3;1
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject التدريبية الجماعية ar_AR
dc.subject مواجهة المشكلات اللغوية ar_AR
dc.subject الطفل المتخلف عقليا ar_AR
dc.title دور البرامج التدريبية الجماعية في مواجهة المشكلات اللغوية عند الأطفال المتخلفين عقليا ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي