| dc.contributor.author | 
أعراب, حكيم 
 | 
 | 
| dc.contributor.author | 
قلي, عبد الله 
 | 
 | 
| dc.date.accessioned | 
2020-09-06T10:34:57Z | 
 | 
| dc.date.available | 
2020-09-06T10:34:57Z | 
 | 
| dc.date.issued | 
2018 | 
 | 
| dc.identifier.uri | 
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/863 | 
 | 
| dc.description.abstract | 
من خلال هذه الدراسة  اقتراح ملمح لمكون المكونين بمنظومة التكوين والتعليم المهنيين الجزائرية وفق معايير الجودة الشاملة، اين قمنا ببناء الملمح المشكل من 142 بند مقسم الى اربع مجالات هي 1- ملمح الترشح للمنصب 2-ملمح الأداء ، 3- ملمح العلاقات،4-  ملمح اخلاقية المهنة.
بعد اتمام  الاجراءات المنهجية المختلفة  من صدق وثبات ، وضبط اداة البحث المتمثلة في الاستبانة الذي احتوت على البنود 142، طبقت  على عينة الدراسة         ( مكون المكونين ، المكونين،هيئة الاشراف) بقطاع التكوين والتعليم المهنيين بالجرائر العاصمة ،حيث   كانت متخلف النتائج المتحصل ، ومن خلال كذلك مختلف المعالجات الاحصائية (تحليل التباين،المتوسط الحسابي، النسب المئوية...) تسير في الاتجاه الايجابي نحو تقبل  واعتماد  الملمح المقترح. | 
en_US | 
| dc.language.iso | 
ar | 
en_US | 
| dc.publisher | 
University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله | 
en_US | 
| dc.subject | 
الجودة الشاملة | 
en_US | 
| dc.subject | 
التكوين المهني ــ الجزائر | 
en_US | 
| dc.subject | 
التكوين المهني ــ الجزائر | 
en_US | 
| dc.title | 
نحو ملمح لمكون المكونين بمنظومة التكوين و التعليم المهنيين الجزائرية وفق معايير الجودة الشاملة | 
en_US | 
| dc.type | 
Thesis | 
en_US |