المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

دور الاتصال المدرسي في تخفيض سلوك العنف وتحسين التحصيل الدراسي لدى المراهقين المتمدرسين

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بن عميروش Benamirouche, Yasmina يسمينة
dc.contributor.author خطار, زهية(مدير البحث)
dc.date.accessioned 2025-03-24T08:41:35Z
dc.date.available 2025-03-24T08:41:35Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/8580
dc.description.abstract يهدف البحث لابراز أهمية الاتصال المدرسي لتخفيض من سلوك العنف وتحسين التحصيل الدراسي للمراهقين . المنهج التجريبي بتصميمه للقياسين (قبلي/بعدي) لالمجموعتين: الضابطة والتجريبية لعينة40 تلميذ 20 تلميذا لكل مجموعة النتائج التالية: • لا توجد فروق دالة احصائيا لمتوسطي درجات القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة لسلوك العنف. • توجد فروق دالة احصائيا لمتوسطي درجات القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لسلوك العنف. • لا توجد فروق دالة احصائيا لمتوسطدرجات القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة للتحصيل. • توجد فروق دالة احصائيا لمتوسطدرجات القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لتحصيل. • توجد فروق دالة احصائيا لمتوسطدرجات القياس البعدي لسلوك العنف بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة للمجموعة التجريبية. • توجد فروق دالة احصائيا لمتوسطدرجات القياس البعدي للتحصيل الدراسي بين المجوعة التجريبية والمجموعة الضابطة للمجموعة التجريبية. • توجد فروق دالة احصائيا لمتوسطدرجات القياس البعدي والتتبعي للمجموعة التجريبية لسلوك العنف للقياس التتبعي.• توجد فروق دالة احصائيا لمتوسطدرجات القياس البعدي والتتبعي للمجموعة التجريبية لنتائج الدراسية للقياس التتبعي This research underscores role of school communication in violent behavior and enhancing academic performance among teenagers. Employing experimental approach pre,post-measurements, two groups—control and experimental—comprising 20 students, totaling 40 participants. 1- No statistically significant disparities found in pre- and post-measurement scores violent behavior in experimental group. 2-Statistically significant disparities pre-and post-measurement scores violent behavior in experimental group. 3-No statistically significant distinctions pre-and post-measurement scores academic achievement in control group. 4-Statistically significant distinctions materialized pre-and post-measurement scores for academic achievement in experimental group. 5-Statistically significant variances observed in post-measurement scores violent behavior between control and experimental groups, favoring experimental group. 6-Statistically significant variances identified in post-measurement scores for academicachievement between the control and experimental groups, favoring experimental group. 7-Statistically significant differences detected in post-and follow-upmeasurement scores for violent in experimental group favoring follow-upmeasurement. 8-Statistically significant differences post- and follow-up measurement scoresfor academic achievement in the experimental groupfavoring follow-up measurement ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله Algiers2 University Abu El Kacem Saad Allah ar_AR
dc.subject الاتصال المدرسي ar_AR
dc.subject العنف المدرسي ar_AR
dc.subject التحصيل الدراسي ar_AR
dc.subject التحصيل الدراسي- المراهقين ar_AR
dc.title دور الاتصال المدرسي في تخفيض سلوك العنف وتحسين التحصيل الدراسي لدى المراهقين المتمدرسين ar_AR
dc.title.alternative The role of school communication in reducingviolent behavior and improving academicachievement among educated teenagers ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي