Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author | 
بن علي, محمود 
 | 
 | 
| dc.contributor.author | 
بوسعادة, رشيد ( مدير البحث ) 
 | 
 | 
| dc.date.accessioned | 
2022-11-14T08:02:02Z | 
 | 
| dc.date.available | 
2022-11-14T08:02:02Z | 
 | 
| dc.date.issued | 
2015 | 
 | 
| dc.identifier.uri | 
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3067 | 
 | 
| dc.description.abstract | 
الجزائر تولي للتربية الدينية اهتماماً خاصاً ثم بدأ هذا الاهتمام في التقلص تدريجياً ،فكل المدارس ، قد بدأ تفريغها تدريجياً من الروح الإسلامية التي كان يجب أن تنساب فيها وتتغلغل في تقاليدها وأنظمتها ومناهجها وكتبها ، فأصبح الدين درساً من الدروس محصوراً في حصة واحدة في الأسبوع ،ويلقي المعلم مادته إلقاء تلقينياً جافاً كثيراً ما يكون مملاً، ويتخذون من أقوال وأفعال وأفكار المعلم قدوة لهم ، ويحذون حذوه ، وخاصة أنهم في هذه المرحلة العمرية التي تغرس فيها الميول والاتجاهات والقيم .هي الحاجة الماسة للمجتمع الجزائري في تكوين وعي ديني صحيح لدى الأجيال القادمة لمواجهة ظاهرتي التطرف ( التمييع ـ المغالاة) . وهذا ما يدعونا للبحث عن محاولة التعرف على مدى تأثير ما يدرسه الطلاب من مقررات الدراسات الدينية على وعيهم الديني. | 
ar_AR | 
| dc.language.iso | 
Ar | 
ar_AR | 
| dc.publisher | 
Algiers 2 University Abou El kacem Saad Allah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله | 
ar_AR | 
| dc.subject | 
التربية الإسلامية : دراسة وتدريس التربية الإسلامية : مناهج الوعي الديني التربية الدينية التعليم المتوسط | 
ar_AR | 
| dc.title | 
مقررات التربية الاسلامية والوعي الديني للتلميذ السنة الرابعة متوسط نموذجا | 
ar_AR | 
| dc.type | 
Thesis | 
ar_AR | 
             
        
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée