Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

فعالية استراتيجية التعلم التعاوني في رفع دافعية الانجاز الدراسي لدى طلاب الجامعة

Show simple item record

dc.contributor.author بلال, نجمة
dc.contributor.author بوروبي, رجاح فريدة(مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-11-13T13:11:43Z
dc.date.available 2022-11-13T13:11:43Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3047
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف عن مدى فعالية استراتيجية التعلم التعاوني في رفع دافعية الانجاز الدراسي لدى الطلبة الجامعيين. ولتحقيق هذا الهدف تم اتباع المنهج التجريبي واستخدام أداتين بلغ حجم عينة الدراسة(60) طالبا جامعيا تمّ تقسيمهم لمجموعتين مكونتين من (30) طالبا: مجموعة تجريبية تمّ تدريسها باستراتيجية التعلم التعاوني، ومجموعة ضابطة درست بالطريقة الاعتيادية. وقد أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج التطبيق القبلي ونتائج التطبيق البعدي لمقياس دافعية الانجاز الدراسي(الدرجة الكلية والابعاد) لدى المجموعة التجريبية، وقد كانت الفروق لصالح نتائج التطبيق البعدي للمقياس. كما أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس دافعية الانجاز الدراسي(الدرجة الكلية والأبعاد)، وقد كانت الفروق لصالح المجموعة التجريبية ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التعلم التعاوني ar_AR
dc.subject الدافعية للإنجاز ar_AR
dc.subject التعليم العالي ar_AR
dc.subject الطلاب ar_AR
dc.title فعالية استراتيجية التعلم التعاوني في رفع دافعية الانجاز الدراسي لدى طلاب الجامعة ar_AR
dc.title.alternative دراسة تجريبية على عينة من طلبة جامعة مولود معمري-تيزي وزو ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account