المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

فعالية استراتيجية التعلم التعاوني في رفع دافعية الانجاز الدراسي لدى طلاب الجامعة

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بلال, نجمة
dc.contributor.author بوروبي, رجاح فريدة(مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-11-13T13:11:43Z
dc.date.available 2022-11-13T13:11:43Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3047
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف عن مدى فعالية استراتيجية التعلم التعاوني في رفع دافعية الانجاز الدراسي لدى الطلبة الجامعيين. ولتحقيق هذا الهدف تم اتباع المنهج التجريبي واستخدام أداتين بلغ حجم عينة الدراسة(60) طالبا جامعيا تمّ تقسيمهم لمجموعتين مكونتين من (30) طالبا: مجموعة تجريبية تمّ تدريسها باستراتيجية التعلم التعاوني، ومجموعة ضابطة درست بالطريقة الاعتيادية. وقد أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج التطبيق القبلي ونتائج التطبيق البعدي لمقياس دافعية الانجاز الدراسي(الدرجة الكلية والابعاد) لدى المجموعة التجريبية، وقد كانت الفروق لصالح نتائج التطبيق البعدي للمقياس. كما أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس دافعية الانجاز الدراسي(الدرجة الكلية والأبعاد)، وقد كانت الفروق لصالح المجموعة التجريبية ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التعلم التعاوني ar_AR
dc.subject الدافعية للإنجاز ar_AR
dc.subject التعليم العالي ar_AR
dc.subject الطلاب ar_AR
dc.title فعالية استراتيجية التعلم التعاوني في رفع دافعية الانجاز الدراسي لدى طلاب الجامعة ar_AR
dc.title.alternative دراسة تجريبية على عينة من طلبة جامعة مولود معمري-تيزي وزو ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي