Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author | 
بن بسعي, ليندة 
 | 
 | 
| dc.contributor.author | 
فرحاوي, كمال (مدير بحث) 
 | 
 | 
| dc.date.accessioned | 
2022-05-26T08:29:41Z | 
 | 
| dc.date.available | 
2022-05-26T08:29:41Z | 
 | 
| dc.date.issued | 
2020 | 
 | 
| dc.identifier.uri | 
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2128 | 
 | 
| dc.description | 
بيبليوغرافيا : ص.202-219 | 
ar_AR | 
| dc.description.abstract | 
يهدف هذا البحث إلى تبيان مدى احترام كتب الرياضيات للطورين الثاني و الثالث من التعليم الابتدائي لمتطلبات الجانب البيداغوجي للمنهاج الدراسي، و المتمثلة في المقاربة بالكفاءات و البنائية الاجتماعية. حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، و قد تم تقييم الكتاب من خلال تطبيق استمارة تحليل بعد أن تم اختبار صدقها ، و تتكون هذه الاستمارة من أربعة أبعاد و ينقسم كل بعد     إلى مجموعة من الفئات التي تم من خلالها معاينة مدى تجسيد مبادئ المقاربة بالكفاءات و متطلبات البنائية الاجتماعية في محتوى الكتب، ثم حساب المتوسط الحسابي و منه ترتيب الفئات. حيث تم التوصل إلى غياب وضعيات المشكلة إذ أن الوضعيات المقترحة في الكتب عبارة عن وضعيات بسيطة لا تتضمن عائق يصعب على المتعلم تجاوزه  و كذا غياب للوضعيات الإدماجية المركبة التي تسمح بتنمية الكفاءات العرضية مع غياب كلي للمشاريع البيداغوجية و كذا عدم تطبيق مبادئ البنائية الاجتماعية في تصميم الوضعيات. | 
ar_AR | 
| dc.language.iso | 
Ar | 
ar_AR | 
| dc.publisher | 
جامعة الجزائر 02  أبو القاسم سعد الله | 
ar_AR | 
| dc.subject | 
الرياضيات | 
ar_AR | 
| dc.subject | 
الكتب الدراسية | 
ar_AR | 
| dc.subject | 
الكتب المدرسية | 
ar_AR | 
| dc.title | 
مدى توافق محتوى الكتب المدرسية في مادة الرياضيات و مضامين المنهاج | 
ar_AR | 
| dc.title.alternative | 
دراسة تحليلية لكتب الطورين الثاني و الثالث من التعليم الإبتدائي في الجزائر | 
ar_AR | 
| dc.type | 
Thesis | 
ar_AR | 
             
        
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée