Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

أثر استخدام بعض استراتيجيات التدريس الحديثة على الدافعية للإنجاز والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي أداب وفلسفة في مادة الرياضيات

Show simple item record

dc.contributor.author شميشم, صباح
dc.contributor.author فرحاوي, كمال (مدير بحث)
dc.date.accessioned 2022-05-11T08:56:11Z
dc.date.available 2022-05-11T08:56:11Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://localhost:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1992
dc.description بيبليوغرافيا : ص.212-222 ar_AR
dc.description.abstract كمتغير مستقل على التحصيل الدراسي كمتغير تابع مرورا بالدافعية للإنجاز كمتغير وسيط لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي أداب وفلسفة في مادة الرياضيات، حيث استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي بتصميمه مجموعة تجريبية وأخرى ضابطة وذلك بعد حساب التجانس في المجموعتين، وكان عددهم 29تلميذا في المجموعة التجريبية و27 تلميذا في المجموعة الضابطة أي عينة قوامها 56 تلميذ. قامت الباحثة بقياس تفاعل المتغيرات الثلاثة فيما بينها بالإضافة لحساب الفروق بين المجموعة التجريبية والضابطة في القياس البعدي بالنسبة للتحصيل الدراسي والدافعية للإنجاز، وأيضا حساب الفرق بين القياس القبلي والبعدي في التحصيل في الرياضيات والقياس القبلي والبعدي في مستوى الدافعية للإنجاز في المجموعة التجريبية. ar_AR
dc.language.iso other ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject الرياضيات ــ أساليب التدريس ar_AR
dc.subject التعلم التعاوني ar_AR
dc.subject التحصيل الدراسي ar_AR
dc.subject الدافعية للانجاز ar_AR
dc.title أثر استخدام بعض استراتيجيات التدريس الحديثة على الدافعية للإنجاز والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي أداب وفلسفة في مادة الرياضيات ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account