| dc.contributor.author | 
بن علي, محمود 
 | 
 | 
| dc.contributor.author | 
بوسعادة, رشيد 
 | 
 | 
| dc.date.accessioned | 
2021-05-10T12:52:57Z | 
 | 
| dc.date.available | 
2021-05-10T12:52:57Z | 
 | 
| dc.date.issued | 
2015 | 
 | 
| dc.identifier.uri | 
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/1417 | 
 | 
| dc.description.abstract | 
الجزائر تولي للتربية الدينية اهتماماً خاصاً ثم بدأ هذا الاهتمام في التقلص تدريجياً ،فكل المدارس ، قد بدأ تفريغها تدريجياً من الروح الإسلامية التي كان يجب أن تنساب فيها وتتغلغل في تقاليدها وأنظمتها ومناهجها وكتبها ، فأصبح الدين درساً من الدروس محصوراً في حصة واحدة في الأسبوع ،ويلقي المعلم مادته إلقاء تلقينياً جافاً كثيراً ما يكون مملاً، ويتخذون من أقوال وأفعال وأفكار المعلم قدوة لهم ، ويحذون حذوه ، وخاصة أنهم في هذه المرحلة العمرية التي تغرس فيها الميول والاتجاهات والقيم .هي الحاجة الماسة للمجتمع الجزائري في تكوين وعي ديني صحيح لدى الأجيال القادمة لمواجهة ظاهرتي التطرف ( التمييع ـ المغالاة) .
وهذا ما يدعونا للبحث عن محاولة التعرف على مدى تأثير ما يدرسه الطلاب من مقررات الدراسات الدينية على وعيهم الديني. | 
fr_FR | 
| dc.language.iso | 
ar | 
fr_FR | 
| dc.publisher | 
(University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله | 
fr_FR | 
| dc.subject | 
التربية الدينية | 
fr_FR | 
| dc.subject | 
التربية الاسلامية ــ مناهج | 
fr_FR | 
| dc.subject | 
التعليم المتوسط | 
fr_FR | 
| dc.subject | 
الوعي الديني | 
fr_FR | 
| dc.subject | 
التربية الاسلامية ــ دراسة وتدريس | 
fr_FR | 
| dc.title | 
مقررات التربية الاسلامية والوعي الديني للتلميذ السنة الرابعة متوسط نموذجا | 
fr_FR | 
| dc.type | 
Thesis | 
fr_FR |