استعرض حسب الموضوع "الكفاءات المهنية"

فرز حسب: رتب: النتائج:

  • مخفوظي, أمين (Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله, 2016)
    إن التكوين عبارةعن عملية مستمرة تتكون من عددمن المراحل المترابطة تسلسلياً، وأن القاعدة التي تبنى عليهاجميع مراحل التكوين هي التحديد الدقيق للحاجات التكوينية،يتبين لناأن عملية التكوين لن يكتب لهاالنجاح إذاكان هناك خطأفي ...
  • بن عثمان, خديجة (Algiers 2 University Abou El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله,, 2016)
    جاءت هذه الدراسة بمثابة تحليل لواقع تنمية الكفاءات في المؤسسة وعلاقتها بفعالية هذه الأخيرة، وقد تم طرح التساؤل الرئيسي التالي:كيف تؤثر تنمية الكفاءات على فعالية التنظيم داخل المؤسسة؟ويتفرع هذا التساؤل إلى سؤالين فرعيين ...
  • 2021-02-09T09:26:17Z ((University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد اللهدور الجامعة في التغير الاجتماعي المحلي من خلال تكوين الكفاءاتThesis, )
    للجامعة دور فعال في احداث تغيير على كل المستويات ونحن هنا نركز على المستوى الاجتماعي من خلال تكوين إطارات و كفاءات فاعلة في المجتمع، و قد تطرقنا في بحثنا هدا الى دراسة العلاقة بين الجامعة كنسق فاعل و محيطها الاجتماعي من ...
  • بناي, نوال; بلعربي, الطيب (مدير البحث) (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله, 2018)
    هدفتالدراسةإلى التحقق من فاعليةبرنامجتكوينيلتنمية الكفاءاتالتدريسية الأساسية لأساتذة الطور الثالث من التعليم الابتدائي في مادة اللغة العربية، باعتمادالمنهجالتجريبي لتصميم المجموعتين (الضابطة، التجريبية) مع قياس قبلي وبعدي، ...
  • تيلو, للونة; حماش, الحسين(مدير البحث) (جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله Algiers2 University Abu El Kacem Saad Allah, 2016)
    جاء اهتمامنا بموضوع علاقة فعالية الذات في تنمية كفاءات نظرية و تطبيقية في مجال التكوين والتعليم المهنيين لدى المتعلمين من درجة تفني سامي لان هذا الأخير يتمحور في اكتساب والتحكم في الكفاءات الإجرائية بالحصول على شهادة تثبت ...
  • تلابوزرو, إيمان; مغربي, عبد الغني(مدير البحث) (University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله, 2019)
    تهدف هذه الدراسة إلى إبراز الدور اللغة في المجتمع الجزائري منها اللغات الأجنبية بداية من الطور الإبتدائي إلى التعليم المتوسط إلى التعليم الثانوي وصولا إلى الطور الأخير وهو التعليم الجامعي، و محاولة التأكد من عدم التحصيل ...