Parcourir par sujet "reading"

Trier par : Ordre : Résultats :

  • بويا, يونس; Bouya, Younes (المجلة الجزائرية لعلوم اللسان - مخبر اللسانيات وعلم الإجتماع اللغوي وتعليمية اللغات - كلية اللغة العربية وأدابها- جامعة الجزائر02- أبو القاسم سعد الله, 2022-06-17)
    Cette recherche est une étude empirique visant à réaliser et à tester une batterie de diagnostic de la dyslexie auprès de 4 élèves marocains arabophones. Nous nous sommes interrogés comme problématique de recherche sur ...
  • Bedjaoui, Wafa; BOUAZRI, Fatiha (المجلة الجزائرية لعلوم اللسان - مخبر اللسانيات وعلم الإجتماع اللغوي وتعليمية اللغات - كلية اللغة العربية وأدابها- جامعة الجزائر02- أبو القاسم سعد الله, 2021-06-03)
    Par cette contribution, nous ambitionnons de présenter les résultats d’une recherche menée dans le cadre de la didactique de la lecture en contexte FLE. L’objectif étant d’observer les pratiques enseignantes quand il ...
  • Tigamounine, Nadjia (2023)
    The current study aims to find out the importance of phonological awareness training in improving reading in a deaf-integrated child carrying cochlear implants, as the study was applied to a group of 15 compact deaf ...
  • Tchikou, Hamida (المرشد-مخبر القياس والإرشاد النفسي-كلية العلوم الاجتماعية-جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله, 2024-12-11)
    This study aims to explore the Relationship between working memory and the development of written word recognition skills during reading. We examined four groups of elementary school students from the 1st, 2nd, 3rd, and ...
  • Boudechiche, Nawal; Thelaidjia, Nadir (المجلة الجزائرية لعلوم اللسان - كلية اللغة العربية وأدابها - جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله, 2025-06-12)
    Nous interrogeons la plus-value de la numérisation d’un texte du manuel scolaire de la troisième année primaire, sur la lecture prononciation et compréhension. En référence aux apports de l’apprentissage explicite à l’ère ...
  • دحال, سهام (مجلة ابن خلدوان للدراسات و الابحاث, 2022-04-02)
    تهدف الدراسة إلى تحليل استراتيجيات الفهم الشفهي عند الطفل الذي يعاني صعوبات تعلم القراءة. تكونت عينة الدراسة من 40 طفل متمدرسين وموزعين على مجموعتين: مجموعة ضابطة قراء عاديين) ومجموعة تجريبية (أطفال يعانون صعوبات تعلم ...
  • لخضر بن ناصر, محمد مهدي; لخضر بن ناصر, ياسين (مجلة المفكر-جامعة الجزائر2-أبو القاسم سعد الله-, 2021-12-31)
    عالجت هذه الدراسة جانبا من التجربة الباطنية التأملية لأبي حامد الغزالي –رحمه الله- مع قراءة لأحد أجل تلامذته الشهير بابن العربي ترددت بين الاسترشاد والاكتشاف تارة وبين النقد والتقويم في أخرى، ويمكن أن نعتبر ما صدر من ابن ...